غيثة: (من داك نهار للي قمعها وبلوكاها ودار راسو مكيعرفهاش وهي غير مريضة ومسخسخة مكتقدر لا ظحك لا تجمع لا تاكل كولشي فيها مرييض جا عندها باها حيت مها حاارت فيها وحتى واحد مقدر يبدل ليها مزاجها وحتى واحد مفاهم علاش دغيا ذبلت!!!) والو ابابا والله غير يمكن لاݣغيب وصافي
اب يوسف: (دار يدو على جبهتها) مافيكش الحرارة نوض ندي بنتي لطبيب
غيثة: بابا غير شوية ويفوتني الحال عفاااك بغيت غير نبقى شوية بوحدي
اب يوسف: واخا ولكن واعديني غنصيفط ليك لفطور غتاكليه
غيثة: واخا بابا (خرج ساد لباب ضارت لجهة أخرى متنهدة معنقة نونوس ديالها ودموعها ساالو اي حاجة فيها كتبغي اورطيغا مقدرتش تنساه ولا تكرهو معاملتو خاايبة ومقدرتش تكرهوا معرفت مدير حست براسها ضااايعة ومكاينش للي يعاونها، دخلت مها وهي تمسح دموعها دغيا مخبعة التيليفون للي كتشوف تصاورو فيه...)
الغالية: (بحسرة) نوض ابنتي تاكل
غيثة: غير خليه اماما تماك انا شوية وناكل..اورطيغا: (دار روتينو الصباحي صلا صلاتو رجع صونا عليها مجاوبتش هبط لتحت قلب على مو جلس فطر وكيكتب ميساج)
غير تكملي علميني
أمينة: المرة جاية نجيبو مرتك معاانا
اورطيغا: ونتي لاش؟!!
أمينة: ياك لمك من دابا تنكرني؟!
اورطيغا: المرة اللولة باغي ناخد رااحتي معاها ماشي كل دقيقة تجي تشكا ليك
أمينة: باااااز على قلة لحيا للي فيك
اورطيغا: (تبسم كياكل وهي عاجبها الحال بعدا مكيصدهاااش كيف كان) شنو تغطسي دابا؟!
أمينة: واااه
اورطيغا: واه ابن عمي واه.. ياله زيدي (صيفطات ملاك ميساج انها ليبر)
تسناي هنا باش نمشي نشوف معاهم بعدا
(جلست كتسناه وهو داير تيليفونو فودنو وكيقلب على صحاب الغطس)
كفاش بلانك نتي!!
ملاك: (بهدوء) مرااد خاصك تفهم واحد الحاجة انا خدمتي ماشي مع لعيالات خدمتي مخلطة مع ناس كبار وصغار ولكن كولشي باحتراام للي كبار دايريني بنتهم وللي صغار دايريني ختهم، جامعانا الخدمة لا غير اما حتى فالزنقة عمرهم شافوني ولا شفتهم كون هاني من هاد القضية
اورطيغا: (قنعاتو) اممم.. تسناي (كيهضر مع الدري للي خلصو فجوج بدلات الغطس ليه ولمو باش يلبسوهم ويهبطو معاهم جوج)
سمعي اديك الوزغة
ملاك: ملاااك الله يخليك
اورطيغا: سمعي الالة ملاك (تبسمت) لقا شي حاجة معاجبانيش والله ميفكك معايا غير للي خلقك انا عارف خدمتك نقية ولكن
ملاك: مكاينش ولكن راه بابا ومقتانع
اورطيغا: هداك باك وانا انا!! باك مغيغيرش عليك كما أنا كل واحد وغيرتو كيفاش
ملاك: ههه مجنون غير بووحدك
اورطيغا: مكاينش للي جنن اصل مي من غيرك.. الواااالدة!!! (دارلها إشارة باش تجي)
ملاك: صيفطلي تصاور الا تصورتوو
اورطيغا: جااتك وانا شنو تصيفطيلي
ملاك: صافي بلاش
اورطيغا: ههه تلاحي (قطع منين قربت مو ودخلو يلبسو حوايج الغطس...) متخافيش
أمينة: مخايفاش
اورطيغا: انا بعدا خايف ههه
أمينة: متخافش راه الحوت غير يشوفك غيهرب...
ملاك: (رجعت كتخدم نشييييطة واخا قلة نعاس وتسخسيخة ولكن القليب فرحاان ومقاداااه فرحة اهتمامو واعجابو بيها بااين وواضح عاجبها كفاش ماشية الامور بيناتهم دقة دقة أول مرة متفكرش فزواج من الدقة اللولة واخا هدفها من هاد العلاقة هو زواج ولكن تعرفو يعرفها تفهمو يفهمها عاد باش يتزوجو واخا شحال من حاجة مزال مبينااش وخاص ليها حل!!!)
زينب زعما هاد الايام مكيناش شي خدمة فاس؟!!
زينب: موحاال حتى السمانة جاية ونشوفو علاش ولفتي الجنية
ملاك: ههه اه
زينب: ياااكما تربطتي تمااك
ملاك: ربطاااا واشمن ربطة ربطة زغبية ههه
زينب: ههه وييينو عاودي عاودي
ملاك: هههه اغير كنظحك غير على حساب قرايتي انا اصلا مباغاش دابا حتى لمن بعد
زينب: سمعت كاين شي بووسط لسبع عيون الا بغيتي تعمري
ملاك: لا لا ختي معندي مندير تمااك، الا كانت فاس اه
زينب: اوا فاس صعيييبة
ملاك: زعما!
زينب؛ شحال من واحد ساابقك ازيين وراك عارفة الأسبقية
ملاك: (خوات راسها من هاد الموضوع حيت ماشي وقتو)
مع تيسير ربي منمشي غير فين مشاني الله..
(كملت خدمتها وصلت وقت خرووجها مشات للدار دخلت للواتس حتى كتبغي تكتب ليه انا فالدار وكترااجع كتجيها فشكل وعاد كتبغي تجننو.. لقاتهم كيوجدو باش يمشيو لعروبية)
واش اليوم انا حسابلي حتى لغدا!!!
زهرة: سيري تغداي ابنتي باش نمشيو
ملاك: (مكتبغيش تشد ليها الكونكسيون فالدار غير جنان للي فيه ولداخل الريزو قلييل)
انا ما في...
زهرة: (خرجت عينها) سيري لبسي حواجيك متعطلييش بلا منبداو داك الموال ديال نتي وباك وفالتالي غتمشي
ملاك: (بقات غير مخنزرة مشات للكوزينة حطت لغدا للي كان عبارة على العدس وسردين مقلي وشلاضة كلات غسلت غير ماعنها فاش كلات خرجت غسلت سنانها) فينها وفاء؟!
زهرة: مشات الحانوت تشري شي حاجة
ملاك: حتى انا خصاني اولويز (صيفطاتلها ميساج بالزربة تجيبلها اولويز ورداتو لجيبها)
غدا خاص نجي انا بكري
زهرة: واخا غير سير وجدي راسك ومتفيقيش خووك باك غيجيبك بكري
ملاك: اممم الأمير النائم ديالنا ممنوع نصدعووه
زهرة: ههه شحال مغياارة...
ادم: (بزز على غيثة تخرج يتلقاو فلعشية وبصعوبة باش بغات.. كمل خدمتو ومشا لدارهم للي خدااو لقاهم جالسين قانطين معاجبهم حال على هاد الحصلة حيت اليوم باهم كان عندو استدعاء باش يعطي أقواالو وتفقس رجع مريييض من عند المحامي وحتى هوما بقا فيهم بزاااف)
هو للي مابغاش يقول شكون للي دارلو هاكا
ام ليلى: نتا تتعرف شكون؟!
ادم: (شاف فليلى للي مفهمتش) اه
ام ليلى: شكون؟!!
ادم: حتى يقولها هو
ليلى: واش تتشك فاورطيغا ؟!!
ادم: مقلت والو، مهم ليلى تبغي تخرجي معايا؟!!
ليلى: فين؟!
ادم: كافي مع غيثة
ام ليلى: بيناتكم شي حاجة؟!
ادم: عادي des amis وصافي
ليلى: اممم اوكي واش دابا؟!
ادم: شي ساعة تكوني واجدة.. (هو دخل عند باااه على متقاد ليلى خرج من عندو وهو مناݣر معاه مفهمش علاش حتى واحد مبغى يقتانع راه اورطيغا هو سبابو...
خرجو هو وختو دازو عند غيثة للي فرحت مها حيت واخيرا خرجت من بيتها.. جاو عندها بالطموبيل ركبت وزادو)
غيثة شنو بان ليك نمشيو افران؟!
غيثة: (مافيهاش) بلاش مقلت والو لماما
ليلى: صراحة فكرة زوينة نبدلو الجو
ادم: الا بغيتي نقولهالها انا
غيثة: (بقاو كيقنعووها هزت تيليفونها تقولها لمها وهي تواافق فلبلاصة واخا كانت متأملة متبغييش..) واخا ماما.. (شافت فيهم متبسمة بعياء)
صافي واخا
ليلى: غيثة مالكي؟!
غيثة: والو غير لعيا وصاافي... (بقات كتشوف فالواتس دخلت لسطاتي ديال خديجة كانت كتحط تصاور خطيرين بين الطبيعة والبحر بلا متبان هي فقط كدير قلوبة...)
بالصحة زين هادشي زوييين بزااف
خديجة: (متكية ففراشها ويوسف ناعس حداها) الله يعطيك الصحة ازين
غيثة: كدايرين لباس عليكم
خديجة: الحمد لله احبيبة ونتي مزيان؟!
غيثة: (بتنهيدة) الحمد لله فين خويا يوسف
خديجة: ناعس
غيثة: صافي عندكم الليل
خديجة: اه
غيثة: بصحتكم منزيدش نبرزطك اختي
خديجة: لا لا بلعكس خودي رااحتك
غيثة: نهار كنتو ماشيين شكون داكم للمطار حيت بقا فية الحال مجيتش عندكم
خديجة: كان شريف
غيثة: اه اوا مزيان..
اورطيغا: (قرا لميساج وتبسم رجع كيكمل ماكلتو مع مو للي عجبها الحال بزاااف فداك الغطس بلعكس منين خرجت من لبحر بكات بزااف خلاها على خاطرها بقات فيه بزااااف عارف شنو بيها راه كما كيحس كيحس وعاد هي زيادة هو بعدا معاه مو اما هي تحرمت منها سنيييين هادي وهي فالحياااة.. )
زيدي كولي
أمينة: الله يخلف اولدي الحمد الله
اورطيغا: دابا مزيان؟!
أمينة: الحمد لله اولدي الواحد مرة مرة كيبغي يخوي للي فقلبو
اورطيغا: (حرك راسو باه) ولكن انا كاين معاك انا عندي نتي هي كولشي
أمينة: الله يخليك لية اولدي حتى نتا هكاك.. غير ديرلي خاطري وتزوج اولدي دغيا
اورطيغا: ان شاء الله الوالدة
أمينة؛ جلس فالدار راها مفرشة وكبيرة فروجية
اورطيغا: لا لا هاديك داارك
أمينة: وداارك حتى نتا
اورطيغا: مداريش انا غنشوف لية شي حل
أمينة: اوا دفع فشي برطمة تماك اولدي
اورطيغا: واش عارفة شحال العقار تماك من غير الا شفت شي وحدة ونعاودها ها للي كيكونو شوية فالثمن
أمينة: وعلاش انا كاينة نعاونك اصلا ديالي هو ديالك
اورطيغا: لا الآلة ديالك هو ديالك وديالي هو ديالك انا نشوفلها شي تخريجة ان شاء الله غير متهزيش هاد الهم
أمينة: الله يدير للي فيها الخير غير على متبدا تقلي هانتا سااكن تماك
اورطيغا: صافي لقينا العروسة ودرنا كولشي بقا دابا غير الدار للي محيرانا
أمينة: اوا العروسة واااجدة وانا راضية عليك
اورطيغا: هه فين شتيها وااجدة
أمينة: وعجبني حتى شنو ختاريتي، وفرحتييييني قد فرحتي بييك الله يرضي عليك
اورطيغا: هه اممم (مكانش بغا يقولها دابا ولكن راه مو حافظااااه وحتى هو مكانتش متحفظ وداير السرية التاامة، قلب وجهو كيشووف فلبحر)
أمينة: نمشي نتكى شوية (ناضت مشات) فين غنمشيو هاد لعشية؟!
اورطيغا: ههه غير رتاحي وفينما بغيتي نديك.. (مشات وهو بقا كيكمل غدااه هز تيليفونو لقاها مسحت الميساج من الواتس للي وصلو بالغلط تبسم
جابتلك اولويز؟!؟
اورطيغا: جابتلك اولويز
ملاك: (راكبة اللور فطموبيلة باها تبسمت من الميساج ديالو شحال وهي كتسناه يهضر معاها) صيفطت ميساج بالغلط
اورطيغا: اممم ماشي باش نشد الحساب
ملاك: ههه اشمن حساب
اورطيغا: معرفت شوفي نتي (مجاوبتش حيت ملقات متجاوب) بوحدك؟!
ملاك: مع بابا فالطموبيل
اورطيغا: صوري نشوف
ملاك: علاش مكتقيش؟!
اورطيغا: لا غير توحشت سي رشيد
ملاك: ههه (صورتلو طريق ويد باها وصيفطاتها)
اورطيغا: (باانتلو طريق خارج المدينة) فين شداها؟!
ملاك: لبلاد
اورطيغا: ومتتعلميش؟!
ملاك: كنت قلتها ليك لبارح واقلة انا براسي مكنتش عارف
اورطيغا: واقلة مزال مفهمتيني!!
ملاك: مفهمتش (مجاوبش.. بقات كتسناه يجاوب حتى هي خرجت من الواتس وبقات كتشوف فطريق وكتسائل شنو للي قلقو عاود!! واش حيت مقلتهاليهش ولكن كفاش نقولو سلام انا خارجة!! اه كان قالها تعلمو ولكن ديجا علمااتو غير محدداتش ليه نهار رجعت شافت فتيليفونها مكتبش عقدات حواجبها ضارت شافت فوفاء للي شادة أنير وكتلعب معاه قنطت حيت مجاوبهااش خلاتها هكاك وصلو لبلاد دخلو للدار للي جاية فوسط جنان كبير كانت دار عادية وحداها وحدة مبنية بتراب وفيها كوزينة كبييرة تماك كيطيبو مع جلسو مع خير ربي بداو يحطوه من فواكه ملاوي زبدة بيض بلدي خرجو لبرا جنان فين كاين الظل فرشو وجلسو تمااك، ملاك صورت وحطتها فسطااتي تجبد بيها اورطيغا مكملتش دقيقة باش حطت)
غيثة: زوييين هادشي بصحتكم المرة جاية نمشي معاكم
ملاك: مرحبا زين فوقما حبيتي
يوسف: (صونا أبيل ڤيديو جاوبت مبعدة على جماعة للي هضرتهم كولها بالشلحة) بلا بينا الجنية؟!
ملاك: ههه نتوما فجزيرة تماك وحاسديني على جلسة فجنان
يوسف: (كان لابس غير شورط العومان) صافا لباس عليك ؟!
ملاك: الحمد لله ونتوما؟!!
يوسف: (شاف فخديجة للي كتعوم) الحمد لله فين راكم؟!
ملاك: فلبلاد
يوسف: مزيان سلمي على كولشي
ملاك: مرحبا بسلامك فينها خدووج
يوسف: (ضور الكاميرا دغيا وخطفها) تتعوم
ملاك: هاي هاي هاي بالصحة والراحة
يوسف: ههه راك عارفة التيليفون متيصلاحش تهضر هاكا
ملاك: بالصح، ياله سييير نمشي نااكل
يوسف: اه نسيت فالماكلة متتعقلي على حد
ملاك: ههه معلوووم.. (قطعت ورجعت لقات باها كيخنزر) سلمات عليكم خديجة
رشيد: هي للي هضرت معاك
ملاك: اه (جبدت تصاور للي صيفطات ليها كتوريه فين كاينة وهو عاجبو كيتفرج حتى جاها ميساج من عند اورطيغا طلع فوسط لافيشور)
اورطيغا: باقية حدا باك؟!!!
ادم: (كانو جالسين فكافي ليلى خرجت كتهضر فالتيليفون وغيثة كانت خاشية وجهها فالتيليفون كتسنى اورطيغا يحايد ليها لبلوك)
غيثة!!
غيثة: (شافت فيه باين الحزن طاغي عليها) نعام؟!
ادم: عاوديلي شنو مقلقك؟! حيت كنت شفتك تتخاصمي مع اورطيغا ياك هاكا سميتو
غيثة: لا متخاصمناش (جلست ليلى) انا واورطيغا أنتيييم وصافي
ادم: متأكدة انتيم حيت تصرفاتو معاك ماشي ديال أنتيم؟!
ليلى: شكون؟!
غيثة: انا من نهار حليت عيني حليتها على اورطيغا من ديما ظاحك تيسمعلي متيخلينيش نتقلق قلبو زوين بزااف متيحقدش غير الا صافي كعا بزااف تيبغي الخير حاجتو ماشي ديالو
ادم: علاش شنو عندو هو؟!
غيثة: خدام بكتاافو متيتسنى حتى شي واحد يعطييه
ليلى: (ماشي وقت باش تسمع مديح علييه وهي باغيا تنسااه وتكرهوو)
ادم: يعني تتبغيه؟!
غيثة: (تبسمت بحزن) وعلاش غنكرهو؟! اورطيغا عزيز علينا كاملين ويوسف خويا تيعزو بزااف راه قلت ليك حليت عيني على خويا أشرف ويوسف وشريف وعلى اورطيغا ومن ديما كنا تنتجمعو تيديوني معاهم ليومنا هدا
ادم: اممم
ليلى: (اكتر حاجة ندمت عليها هي داك نهار وكان خلاتو يكمل ومدارتش داك تبرهيش منين عيطت لباها زفرت وخوها كيشووفها)
بانلي بحال تتبغيه
غيثة: ههه وراه بالصح تنبغيه بحال يوسف واشرف وشريف
ادم: انا جاي
ليلى: مبغيتش نهضر قدام ادم ولكن انا وياه كنا مصاحبين
غيثة: بالصح معاودش عليك موالف تيعاودلي
ليلى: معمرو جبدني ݣاع فشي هضرة؟!
غيثة: صراااحة لا اخر وحدة كنت عرفتو معاها هي ياسمينة
ليلى: للي كانت فالعرس؟!
غيثة: اه ومن بعد مشاو خرجو بجوج
ليلى: اه، للي كانت لابسة تكشيطة حمرا!!
غيثة: ها!!! الاااا هاديك حتى هي فالشلة ديالنا بلعكس تيعتابرها ختو مبيناتهمش شي حاااجة!! راه قلتلك متنفارقووووش كامليين...
رشيد: (دغيا خطفت التيليفون منين جاها ميساج) شنو داكشي؟!
ملاك: (خرجت عينها وهدا دليل انها مزبلاها) شنو؟!
رشيد: شكون هاد زوبيدة!!!!!
ملاك: نقاشة للي نقشت لخ.. (صونا تيليفونو هزو باغي يقطع وهو يكمش عينو فديك النمرة الغرييبة كيقراها)
رشيد: !!!
ملاك: ونتا للي شنو داكشي... والله يا بابا وتعاودها
رشيد: سكتي لمك انا راجع (وقف ومشا بعد عاد تنفست على خاطرها رجعت دغيا لميساج اورطيغا)
ملاك: باقي حدايا
اورطيغا: بغيت نهضر معاك سيري لشي قنت
ملاك: (دورت عينها كولشي مجمع كيظحك ومها كما العادة حاطة مي حلو حداها المترجم ليها وليهم عزيزة عندهم وعزاز عندها... اما وفاء متكية كتلعب مع أنير واخا متكية وهاد الحركة ممنوعة ولكن حيت ضيفة مكيحكرووش وهي مدات مجابت دارت إشارة لوفاء طلق ليها الكونسيون،
ناضت كتسلت مشات لمور شجرة وهو كيصوني قبل حتى متعلمو راه بوحدها لقاتو كيصوني أبيل ڤيديو فلواتس دارت لكيت وجاوبت شافتو كان فبيت مظلم متكي على يدو رجعت شافت باها بعيد كيهضر فالتيليفون)
اورطيغا: شوفي فية وانا تنهضر معاك
ملاك: راني حاضية بابا
اورطيغا: شوفي فية وانا تنهضر معاك
ملاك: (شافت فتيليفونها معصبها خاصها تحضي باها) شنو!!!
اورطيغا: داك نهار علمت مك دخول وخروج نعرفو
ملاك: براسي حتى رجعت من الخدمة عاد لقيتهم كيركبو
اورطيغا: اصلا قلت ليك حتى الخدمة الا خرجتي منها علميني
ملاك؛ (بعصبية) علاش؟!
اورطيغا: كفاش علاش حيت هاكا بغيييت
ملاك: (شافت فباها وهي كتقول فنفسها واش الحكام عليها من باها ومنو حتى هو رجعت شافت فيه باغية تنفااجر عليه)
اورطيغا: (بهدوء مكمش عينو فيها) ملاك تنبغي نعرف حيت عقلي تيكون معاك مهتم نعرف كولشي عليك ماشي تحكم ولكن حيت باغي نعرفك راحنا مزال عاد تنتعارفو كفاش كدوزي نهارك وشنو تدير!! بغيت نعرف شنو واقع معاك وبهاكا غير تتعاونيني باش نعرفك كتر!!
متنسايش انا بعيد عليك وحتى نتي بعيييدة!!
ملاك: (أثر فيها كلامو رجعت شافت فيه بلا متحس تبسمت محركة راسها باه حيت قنعها نسبيا)
انا براسي مكنتش عارفة غنجيو اليوم حتى دخلت لقيتهم كيوجدو راسهم وبابا حدايا مصالحليش نبقى هازة التيليفون
اورطيغا: امم ولكن تبقاي ديري شي محاولة!!! أنشوف فينك؟! (دورت الكاميرا كتوريه وهو كيشوف العائلة مجموعين كانت جلسة فجنان زوييينة) وريني نشوف الزين ديالي
ملاك: (جمعت تفرنيسة عاد دورت التيليفون) ونتا شنو كدير؟!
اورطيغا: (وراها انه متكي كان مظلم) غنتكى شوية ونته..
ملاك: (باها جاي) بابا جاي بسلامة (قطعت ومشات جلست حدا وفاء دايرة راسها كتلعب مع أنير وحاضية باها بطرف عين للي تبدل وجهو وغير سااكت...)
ادم: (دار كينة فعصير غيثة للي بقا منو غير شوية وعطاهلها وهي كتشوف) هدا ڤيتامين باش مغيبقاش راسك ضاارك
غيثة: (تبسمت وشربااتو كتسمع احاديث ديالهم ومغامرات ليلى ففرنسا) وعلاش رجعتي
ليلى: تنجرب هنا!! اخر المطاف غرجع تماك (بقاو كيهضرو هي وخوها وهي مكااالمية)
ادم: شنو بان ليكم نباتو هنا؟!!
غيثة: (متحمسة) اه فكرة زويينة نسهرو هنا تنعرف بلايص زويينة
ليلى: متأكدة!!
غيثة: (بابتسامة) اااه ماما من بعد ونهضر معاها اصلا هي كانت باغياني غير نبدل الجو..
ليلى: (تبسمت كتشوف هاد البنت عاد كانت كارهة وحزيينة ودابا متحمسة وغير كظحك!!)
صافي واخا!!!
~~~~~~~~~~~~~~~
شريف: (عيطلو الدري للي خدام عند اورطيغا كيعلمو على شي شكاية جديدة جات استغرب حيت الكموند دلبارح هو للي وقف عليها وهو للي كان حاضر فذبيحة!!!
ماشي اورطيغا مشا لتماك كيستفسر حيت حس بشي لعبة تمااك ومراد عندو الحق حيت لدابا حتى واحد معارف ان شريف هو للي شد كموند بلاصتو!!! مشا للكوميساريا يعرف شكون مول هاد الشكوى لقاه واحد مكيعرفوش بغا يفهم مناش كيتشكى لقاه شاك ان لحم تذبح بطريقة غير قانونية جاتو شكوى غبية للي كتخليه طالع هابط فالمحاكم على والو!!! أكد أن هو للي كان ذبح يعني الشكاية غتكون عليه هو!!! خرج من تماك نيشان المحامي باغي يحبس هاد ضيااعة الوقت!! للي خلات اسم مراد ديما فالمحاكم...)
~~~~~~~~~~~~
يوسف: (كيهضر مع مو مبعد على خديجة للي جالسة مستمتعة بالرقص الافريقي والفولكلور ديالهم كتفرج ومرة مرة كتصور)
كفاش مشات مع صحاباتها تبات!! شكون هاد صحاباتها ؟!
الغالية: (مبغاتش تقول ادم) خلاااص علية اولدي البنت قنطت تنقولك شحال مكلات مشربت ودابا منين خرجت تتسول بحال عمرها باتت برا
يوسف: صافي لي مكلاش وشرب يخرج يبات برا الدار!؛! واخا قولي غير شكون؟! تنعرف صحاباتها كاملين؟؟
الغالية: واش غتخاف على بنتي كتر مني؟!
يوسف: معرفت!! حيت تنشوفها جاتك عادي تبات برا مع وحدة ياله عرفتها ومباغاش حتى تقولي معامن؟!
الغالية: مع ليلى بنت محمد
يوسف: هوما ماشي صحابات؟!
الغالية: اوا تصاحبو
يوسف؛ واخا الوالدة انا نصوني عليها
الغالية: خلي ختك تفوج شوية
يوسف: مغنقول والو بغيت غير نعرف واش هي مزيانة... (قطع وصونا عليها مكتجاوبش خلا ليها ميساج ورجع عند خديجة كيتسناها تجاوب...)
خديجة: حبيبي مالك؟!؟
يوسف: غيثة بايتة برا الدار والوالدة قالتلي واحد لبنت للي اصلا ماشي صحابات بلعكس كانت متتعجبهاش!! موالفة تتنعس مع صحاباتها ولا العائلة غير هاد المرة متقتش
خديجة: فهاد البنت!!
يوسف: هي من المعارف غير!! انا تنعرف غيثة معندهاش معاها ؟!
خديجة: يمكن تصاحبو؟!
يوسف: فهاد المدة!!!
خديجة: انا غير قلت وصافي.. (جا عندهم السرباي) يوسف قولو يصورنا
يوسف: (تبسم طلب من السرباي يصورهم تصورو وكملو سهرتهم.. مرة مرة كيصوني مكتجاوبش)
~~~~~~~~~~~~
اورطيغا: (كانو سهرانين هو ومو وصلوه تصاور ديال الغطس بقاو كيتفرجو فيهم صونات ملاك، اول مرة تصوني هي)
انا جاي الوالدة
أمينة: شكون هاد الوزغة!!
اورطيغا: انا جاي ونتي غير خاشية عينيك (ناض من حداها مبعد شوية)
زين!!!
ملاك: (معرفتش علاش صونات عليه ولكن فرحة فلداخل ديالها خلاتها تصوني عليه وتسمع صوتو) اهليين
اورطيغا: (بإستغراب) واقعة شي لعبة!!
ملاك: اممم غير قلت دابا داك نهار...
اورطيغا: (تبسم) اممم توحشتيني!!!
ملاك: لاااااا
اورطيغا: ههه واخا لالة صاڤا
ملاك: (تحرجت ولكن تبسمت) الحمد لله ونت؟!
اورطيغا: صاااڤااا !! منشوفكش؟!
ملاك: الكونكسيون كتشدلي غير فجنان لداخل الريزو قليل
اورطيغا: وشنو ندير انا هاد الليلة!!! مغنهضرس معاك؟!
ملاك: لا مصاالحش
اورطيغا: بقاي فجنان نهضرو بعدا غير أبيل عادية
ملاك: كنخااف من لهوايش
اورطيغا: شنو هوما؟!
ملاك: عقارب ولفاعي
اورطيغا: ياك غير خووتك !!!
ملاك: (غووبشت) سير تزمر
اورطيغا: والله يا مك وتقط.. (سمع طيط طيط.. بقا كيظحك ورجع حدا مو كيكملو تصاور، مصيفط لملاك ڤيديو واخا مشاعلاش الكونكسيون..)
غيثة: (كانو مشاو بواط شطحو مزيااان هي وادم اما ليلى صافي عياات ومشات لوطيل للي جالسين فيه حيت هدا للي فيه بواط غاالي.. كانت كتشطح بحماس وغير كظحك همست ليه فودنو)
زوينة هاديك الكينة للي عطيتني
ادم: (تبسم) بغيتي شي وحدة أخرى
غيثة: (كتشطح وهازة يديها لفوق بكل اريحية وحرية)
i'm happy (انا فرحانة)
كملت كتشطح وهو معاها شاد فخصرها...
~~~~~~~~~~~~~~
أصبحنا وأصبح الملك لله..
ملاك: (فاقت بكري لقاتهم كيفطرو) ماما انا غنمشي ياك بابا مزال ممشا
زهرة: مزال احبيبتي راه كيتسنااك
ملاك: ياله بسلامة (مشات خرجت عندو لطريق حيت جنان جاي مبعد شوية على الشاانطي لقات باها واقف مع شي رجال مشات للطموبيل حتى جا عندها)
معاش غترجع ابابا لهنا؟!
رشيد: فوقاش نتي تسالي ندوز عندك للخدمة ورجعو غيبقى عمك حتى الليل عاد يلحق علينا
ملاك؛ صافي واخا (حلت الكونكسيون وصلها ڤيديو ديال اورطيغا ديال الغطس، وميساج منو
"مرة جاية غنقطع لمك دوك اليدين قبل متقطعي"
تبسمت مشافتش الڤيديو حتى توصل للخدمة وتبرݣݣ فيه مزيااان، هاد المرة عجبها الحال فلبلاد حيت كاين للي مونسها صيفطاتلو ميساج)
انا راجعة مع بابا لصفرو...
~~~~~~~~~~~~~
دازت 3 ايام يوسف وخديجة مستمتعين بوقتهم وبقالهم نهار وفالليل غيركبو فالطيارة باش يرجعو... والوجهة فاس من موراها مرااكش..
غيثة كترت خروجاتها مع ادم للي لقات راحتها معاه..
اورطيغا ومو كانو فسعيدية مكملين لمسارية ديالهم وبقالهم حتى هوما غير اليوم
ملاك واورطيغا اتصلاتهم غير مكتزييد وكيزيدو يتعرفو على بعضيااتهم كتر وكتر...
كانت راجعة للدار باش غتمشي هي ووفاء للي كتسناها للحمام
اورطيغا: هي صافي سالات منك
ملاك: مراااااااد ماااا..
اورطيغا: (تبسم) واقلة غرجعو لفاس حتى حنا اليوم
ملاك: مزيان
اورطيغا: مزيان هي الا جيت شفتك حتى ابيل ڤيديو حارماها علينا فالليل
ملاك: ونتا عارف الدار كانت عامرة بالعائلة وحتى سطح للي كنت كنهضر فخاطري كانو كيجلسو فيه
اورطيغا: مهم خليك على القرص اي وقت غنقولك خرجي عندي
ملاك: لاااا
اورطيغا: اااااااه غير الا مكنتيش باغية تشوفيني هاديك حاجة اخرى
ملاك: مهم انا وصلت للدار نخرج من الحمام ونقولك
اورطيغا: خليك حتى توصلي الدار (كما والفااتو مكيقطع حتى كدخل لدارهم، هبطت من طموبيلتها ومشات للدرب هو رجع جلس حدا مو باش يعلمها يمشيو حيت يدوزو لوجدة يتسراو شوية عاد يشدو طريق، ولكن شافها مخرجة عينها فالتيليفون وجالسة)
مالكي؟!
ملاك: والو
اورطيغا: ماشي معاك، الوالدة مالكي؟!!!
أمينة: (هزت راسها فيه كتبكي) مات بَّا!!!
ملاك: (وقفت حتى هي كتسمع صوت بكا مو) مرااد!!
اورطيغا: (بقا غير كيشوف فمو وهي كتبكي وتخبط ففخاضها وكان بكائها بحرقة كبيييرة... ولكن علاش كتبكي على واحد دافنها فالحياة سنييين هادي!!!!)
أمينة: (كتبكي بحرقة وهي كتشهق) مااات سااخط علية واخا مدرتها لا بيدي لا برجلي.. مات وهو دااافني فالحياااة ماات وانا للي كنت نݣول يجي وقت ونتساامحوو نشوفو ويشوووفني
مااات بّا قبل ميعرفني راني كنت غير مظلووومة فهاد الدنيا مااات وهو معارفنييش حتى واش حية ولا ميتة
اورطيغا: (غوووبش واخا عينيه تضببو ماشي بموت باها ولكن بلكلام للي كتقووول حيت هاد الجرح للي فيه عمرو يبرا)
ملاك: (بقات واقفة مطرفة الحيط دايرة يديها على ودنيها فين دايرة لكيت باش تسمع مزيان)
أمينة: (شافت فولدها) ماااات وهوا مشاايفش ولد بنتوووو مشايفووش كفاش ولا راجل وهاز مو ظلمك اولدي كما ظلموووني!!
اورطيغا: (بقهرتو على مو تفاحة ادم للي فحلقو كطلع وكتهبط بكترة محاس براسو مقجووج)
أمينة: ماااات الله يرحمو ويغفر ليه ويسمح لييه!!
(كتخبط فصدرها)
انا مساااامحااك أبّا الله يسمح ليك ويغفر لييييك انا مساااامحااك
(ضارت يدها على وجهها كتبكي بحرقة كبيييرة وصووتها كيتسمع كيضر فالخاااطر زائد شهقااتها للي كتحس بنفسها غتحبس)
ملاك: (بقات فيها حتى جاتها لبكية أول مرة تعرف هادشي وتسمعو دابا عاد فهمت هاد الصداقة للي جمعتنا مع مها يعني نفس المعاناة)
اورطيغا: (مقدرش على هادشي مشا جلس حدا مو فالنموسية معنقها وهي كتبكي مقدرتش توقف وحتى هو مخليها على خاطرها راه تحط فهاد الموقف مرة واخا عمر شافو ولا عرفو كان بقا فيه اعسااك هي!! سمع فودنيه صوت موطور داايز)
ملاك: (دارت يدها على لميكرو متبعة الموطور كتسبو) لعمااا لعمااا (تسمعت قطع الخط حيدت لكيت مجننة)
متعرفش تصوݣ بشوية
....: راه موطور ابناادم
ملاك: ويكوون ديرو صيلونص!!! ونتا ماشي وكطرطر على الناس (تم جاي جيهتها وهي مشات كتزرب لدارهم اكترية منين بدا كيخسر ليها الهضرة دقت قبل ميوصل تحل لباب عاد خبطاااتو على الجهد علييه.. بقات كدور عينها ومرت عمها كتشوف فيها)
لباس!!
مرت عمها: شكون كان تابعك
ملاك: وحدة بزيني راه عادي يتبعوني حتى لباب الدار
(دخلت ولوخرا كتميق فيها مشات نيشان لبيت مها دخلت عندها كانت هي ووفاء مجمعين وأنير ناعس فوسط منهم)
ماما... اااام عرفتي خالتي أمينة مات باها
زهرة: بالصح!! مسكينة لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
وفاء: الله يرحمو
زهرة: تأ!!!! (تنهدت) مسيكينة أمييينة يحسن عوااااانها!!! الله يرحمو ويغفر ليه!!!
زهرة: وباش عرفتيها نتي؟!
ملاك: (رمشت عينها مخرجة عينها) يوسف (وفاء عاقت بيها كتكذب جاتها الظحكة) كنت كنهضر مع خديجة وسمعت يوسف كيهضر مع ولدها يمكن، غاالبا !!
وفاء: غاالبا هه!!
ملاك: (خرجت عينها فوفاء) وماشي قالهالو غير سمعها كتبكي وتقول مشا با وقالهالي وانا فهمت
زهرة: (صغرت عينها فيها)
ملاك: عيطيلها عيطيلها مسكينة همك شكون قالهالي مبقاتش فيك مسكينة (مشات لكوافووز كتزول شالها حاضية مها)
زهرة: (هزت تيليفونها) والله معرفت مسكينة شنو غدير!!
(تنهدت بحزن راه نفس حالتها حتى هي، غير فرق أمينة عارفة عائلتها فين كاينين متبعة اخبارها من عند ختها للي كتصيفط ليها فلوس باش تعطيها الاخبار، واش حيين واش مراض واش خاصهم شي حاجة!!! اما زهرة معارفة عليهم واالو للي متأكدة انهم مبقاوش فالمغرب!!!!..
صونات عليها مجاوبتش)
مكتجاوبش مسكينة معرفت شنو غادير واش تمشي لݣرسيف ولا شنو!!
ملاك: شنو قصتها اماما
زهرة: قصتها قصة!!! (دارت نمرة خديجة بغات تصوني وهي تحبسها ملاك)
ملاك: راه دخلو ينعسو هاكا قالولي قبيلة
زهرة: (تنهدت تبدل ليها لمجاج وبقات غير ساهية غاااااارقة فأفكارها)
ملاك: (معرفت واش تصوني عليه ولا شنو دير!!! مكتعرفش توااسي ولكن هو راه رجع قطعة من قلبها وحاسة غيكوون حزييين من لكلام للي قالت أمينة وهي كتبكي!! دخلت للدوش توضات وخرجت لبست عبايتها كان صقيير عكس فاش دخلت كانو مجمعين كيظحكو صلات للي فاتها الظهر وبقات جالسة حداهم بلباس الصلاة مبقاتش عندها حتى الشهية باش تاكل على الأقل غير تعرف شنو غيوقع هزت تيليفونها كتحاول تكتب ليه ميساج)
""مراد غير تلقى وقت صوني علية بقا عقلي معاك ومع خالتي أمينة""
(صيفطاتو واول مرة ميجاوبهاش ومرجعش صونا)
~~~~~~~~~~~~
اورطيغا: (كيشوفها كتجمع حوايجها بلا عقل وهي كتبكي صونات هاد ختها جاوب هو هاد المرة)
وي..
انا ولدها...
(بحرا خرجاتلوا) سلام...
واخ..
شي جوج سوايع..
صافي.. (قطع)
الوالدة دفينة خلاوها حتى لمور العصر
أمينة: ونلحݣو اولدي؟!!
اورطيغا: الا خرجنا دابا حيت قالتلي غيعطلوها شوية باش كولشي يوصل وشي وحدة جاية من برا
أمينة: برا!! نعيمة هاديك
اورطيغا: امم (حط التيليفون وهي تطلع لابيل ديال زهرة)
تيليفونك
أمينة: (شافت شكون) حست بية الحبيبة حست بية (جاوبت كتبكي) اختي زهرة مااات بّا ماااات
اورطيغا: (كان غير مغووبش مشا لشومبر ديالو جمع حوايجو وكيتأكد مخلا والو هبط لريسبشن كمل لخلاص اصلا كانو غيمشيو فحاالهم.. مشا دار المازوط نفخ روايض عاد رجع عند مو باش يتحركو لجرسيف....)
زهرة: (حتى هي بكات ولكن كتحاول تصبرها وتواسيها وتشجعها على فكرة تمشي بقلب سميييح لدارهم ونحضر لدفينة واخا تظلمت ولكن صافي دير حد لهاد لقطيييعة مدام مها مزال فالحياااة....
جا ولدها قطعت باش تعلم الحاج بشنو وقع، وهي بقات غير سااهية كتمسح دموعها)
ملاك: ماما واش هي مقاطعة عائلتها؟!!
زهرة: (حركت راسها باه)
وفاء: مسكينة كتبان مساالمة ماشي ديال العيب
زهرة: الدنيا هي هادي.. (صونات على رشيد خرجت من حدا لبنات طالعة لسطح)
الو رشيد... اجي دابا للدار بغيتك.. لا لا هانية بغييتك فشي حاجة
(قطعت وبقات فسطح جالسة شحااال حتى سمعت صوتو طلت عليه)
طلع ارشيد
ملاك: (شافتو مصوناش خرجت برا مشات للكوزينة حطت غداها كتاكل)
زهرة: معاش ݣاع؟!!
رشيد: غير شي ساعة نيت على متوجدي راسك وأنير خليه مع ملاك راه مكتخدمش سبت وحد
زهرة: (حركت راسها باه منين غير بغا يمشيو يعزيو راه معجزة عارفااه مزاال باغي يكفر على ذنبو ومنين جات فݣرسيف غيبغي حيت بعييييدة على ديك المدينة....
هبط رجع للقهوة وحتى هي هبطت مشات حدا ملاك) انا وباك غنمشيو لݣرسيف
ملاك: (بلا متحس) نمشي معاكم؟!
زهرة: وصاحبتك ابنتي؟!! وعاد غتشدي خوك وغنمشيو غير نعزيو وغرجعو دغيا!!
ومن امتى كتبغي تمشي تعزي؟!!
ملاك: ها غير بقات فية خالتي مينا!!
(حركت راسها باه كملت ماكلتها ومها دخلت تلبس وهزت بيجامتها، خرجت وفاء هازة أنير للي فااق) فاق
وفاء: اه انا نجيبلو ماكلتو شدييه
ملاك: (كتشوف كفاش هاد لبرانية مهلية فهاد المخلوق للي زعما هو خووها وهي ممسوقاالوش!! شافت فيه وهو يتبسم)
عندك زهر كتشبهلو غنخرجك ونشري ليك دااااانون وهيرنيييس
وفاء: ههه يا ختي على الكرم!! (جابت ليه الصوبا وفاء للي بقاو كيتعاودو مكرهوش يمشيو..
هزت تيليفونها مبعدة حتى طلعت لسطح صونات عليه وهاد المرة جااوب كتسمع غير صوت الهوا من كترت مكيصوݣ بسرعة)
حم مراد!! صاڤا؟!
اورطيغا: من بعد ونصوني عليك
ملاك: واخا ولكن صوݣ غير بشوية
اورطيغا: ان شاء الله، شوية نوصل ونصوني عليك..
ملاك: طريق سلامة (قطعت وهبطت شافت فوفاء) نديوه معانا للحمام؟!!
وفاء: نسولو ماماك بعدا
ملاك: مامااا نديو أنير للحمام معانا
زهرة: بزااف عليه ابنتي ونتي كتعطلي تماك بزااف
وفاء: انا مكنتعطلش دغيا نغسل ونخرجو
ملاك: حتى انا منتعطلش..
الحاج: (عيط لشريف باش يجي عندو، خرج من بيت للي كان جالس شاد الجورنال كيقرااه داير يديه من مور ظهرو) مفتااااحة مفتااااحة!!!
مفتاحة: (بحرا جاية كتلهت حيت كانت كتغدا) اخويا شنو حبيت؟!
الحاج: لبس حوايجك غنمشيو لݣرسيف؟؟!
مفتاحة: ݣرسيف؟! شنو عندنا تماك؟!!
الحاج: باين أمينة مات وخاص نمشيو لتماك
مفتاحة: باها؟!! علاه هي عندها عائلة!!!
الحاج: معلوم
مفتاحة: وفين كانو من شحال هادي؟!!
الحاج: (مخرج عينيه بأمر) لبس حوايجك دغيااا (تم طالع لبيتو لفوق ميمكنش ميكونش معاها فهاد المحنة وهي كانت سنين مهلية فيه وكتبغييه لشخصو ماشي لفلوسووو... جا ولدو شريف بحوايج بالخدمة طلع عند باه مدخلش للبيت بقا على برا حيت بلباس الجزارة...)
شريف: ياك لباس الواليد؟!
الحاج: قول لخوك شفيق يكمل خدمتك ونتا بدل عليك باش نمشيو لݣرسيف
شريف: علاش؟!
الحاج: واش للي قلتلو شي حاجة يبدا يسول فية
شريف: لا لا حاشا، غير زعما!! (مفاهمش علاش ݣرسيف) واخا انا نبدل ونجي عندك غنمشيو بطموبيلتي ولا بديالك
بنسليمان: ديالي دوزها لاڤاج تمسح..
~~~~~~~~~~~~
زهرة: (مشات وهي كتوصي بنتها وتأكد تهلا فخووها وشدو طريق لݣرسيف) نوصلو ونعيطولها تنعت لينا دارهم
رشيد: درتي صحبة معاها دغيا
زهرة: سيدة الله يعمرها سلعة ولقيتها بحال ختي..
رشيد: (حتى كيبغي يقولها ويسكت... شدو لوتوروووت ومشااو لݣرسيف كانت اول مرة تمشي هي لتماك)
~~~~~~~~~~
يوسف: (كانو كيتسرااو باش فالليل غيركبو خداو شي تذكاراات من تماك وشي ديكورات ختارهم اما خديجة معرفت متااخد من غير داكشي للي خداو تذكاراات للجميع وحتى ليها)
رتاحيتي شوية احبيبة
خديجة: بزااااف شحال كنت محتاجاا هاد تسافيرة!!!
يوسف: الطبيعة شي حاااجة
خديجة: بالصح والله مكذبتي الطبيعة كتردك واحد اااخر
يوسف؛ مكنتيش متوقعاها
خديجة: هههه لا واخا نفكر فيها شحال عمرها تجيني على لبااال غنجي هنا انا كان حسابلي شي دولة فلوروبا
يوسف: حتى انا فاللول فاش سمعتها من عند اورطيغا قلت هدا شنو تيقول حتى قلبت عليها وجا واحد الصديق ديالنا هنا بقا تيعاود عليها عاد قررت نجيلها شي نهار ومالقيت حتى شي مناسبة حسن من شهر العسل ديالنا
خديجة: يعني شحال ونتا كتفكر فيها
يوسف: صراحة اه وكتابت مع احلى خديجة
خديجة: ههه مزيان كولها كيدي غير للي مكتابلو...
ملاك: (جمعو حوايج الحمام حيت لبارح دارو لاصيغ بجوج وصاوبت ليهم مي حلو ماسك ديال ألزاز الورد قرفة حتى يكملو من الحكان وغسيل شعر عاد يخلطو كولشي بنص حامضة الا متجرحوش ويݣوميو صحتهم مزيان ويشللو.. هزت تيليفونها مكرهتش تصوني عليه ولكن مبغاتش تسمى كتلسق راه عيطت وقالها يوصل ويصوني.. دات تيليفونها لبيت مها وخرجو للحمام مقررة متعطلش كما موالفة وتبقى مكسلة مع دخلو وفاء شدات طيابة باش تسربيها ملاك حطات أنير فسطل كيلعب حاضياه دهنت صابون البلدي مخلط مع الحنا بقات شوية شللت وبدات الحكان زاااربة باش حتى أنير ميسخفش راه بقا عندها أمانة جات الكسالة حكت ليها ظهرها وفاء غسلت شعرها وهزت أنير كتغسل ليه بلبرودويات ديالو ملاك ردت شعرها قالباه القدام غسلاتو ودارت ماسك للي والمها ديال أرݣان وجمعاتو سفنجة عاد دهنت ألزاز هي وفاء شللو وخرجو لبسو حوايجهم وتمو ماشيين للدار)
وفاء: خاص نعيطو لاورطيغا نعزيوه راه جدو للي مات حشومة
ملاك: (زادت زااربة خافتو يكون صونا ومجاوبتش لقات حمزة واقف بحال كيتسناها دقت)
حمزة: بصحة والراحة حبيبة
ملاك: (دقت بالجهد حتى تهز أنير للي بغا يدخلو نعاس وبقى كيبكي)
حمزة: روييحة غزاالة طالعة معاك
وفاء: (استغربت كتشووف، عاود كيهضرها وهي واالو) خااي البنت مابغاتش تهضر معاك (ملاك بالسيف شادة لسانها بغات تجرب النخال زعما!!)
حمزة: (شاف فيها) ونتي مالك
وفاء: وا دوور ت*** قالك ما.. (سكتت منين تحل لباب دخلو فحالهم ملاك نيشان مشات لبيت مها كانت دازت ساعة ونص من مشيانهم للحمام لقاتو مصوناش، صونات على مها لقاتهم مزال فطريق، خرجت لبرا فين موجدة ليهم مرت الجد الݣوتي)
ملاك: وفااء شحال بين سعيدية وݣرسيف؟!!
وفاء: جوج سوايع مكملاش
ملاك: وبين صفرو وݣرسيف؟!
وفاء: غتكون 2 سوايع حيت فيها لوتوروت، واش نهضرو دابا!!!
ملاك: (حركت راسها بلا وبقات حاضية مع التيليفون دخلت للواتس لقات غيثة عاود حاطة سطاتي مكاين غير القهاوي والتفطااح، خرجت من تمااك مصونية على خديجة حيت لقاتها مصونية جوج مرات)
أفين
خديجة: حنا فالمطار كنتسناو وقيتة ديال الطيارة
ملاك: الله يجييبكم على خير
خديجة: امييين ياك غدا تجي عندنا للمطار؟!
ملاك: معرفتش ماما راه سافرت لݣرسيف تعزي
خديجة: شكون مات؟!!
ملاك: جد.. باين خالتي مينا
خديجة: ااااه مسكينة مفخبارناش الله يرحمو فهاد نهار (يوسف حط الجورنال كيسولها شكون) خالتي أمينة مات ليها باها مسكينة
ملاك: ياله بسلامة.. (مبغاتش تخلي الخط مشغول، شافت فأنير كان نعس بكترة اللعب فلما هزاتو ودخلات لبيت مها تبعاتها وفاء للي فيها الموت دنعاس وحشمت تنعس فبيت لݣلاس فرشت فالارض وجبدت عليها بقات ملاك فوق النموسية غير كتحلل وتحاجي بوحدها...)
الغالية: (عرفت من دار الحاج بنسليمان انه مشا هو ومفتاحة وشريف لݣرسيف يعزيو فباين أمينة) ياك معندها عائلة ومقطووعة من شجرة!!!
غيثة: (مرخية حداها) شكوون؟!
الغالية: ديك المسوفجة ديال أمينة
غيثة: مالها؟؟!
الغالية: سمعت مشاو لعندها لݣرسيف يعزيوها فباها
غيثة: باها؟!! ياك معندهاش عائلة!!! اورطيغا عمرني سمعت منو عندو شي عائلة
الغالية: ياكما منين جابت كرش لحرام لاحوها هداكشي باش
غيثة: زعما؟!!
الغالية: معندها حتى تفسير ااخر منين الولد واخد كنية ديال مو راه هادو هو المعنى
غيثة: (بقات غير كتسمع وقلبها كيتقسم على حبيب قلبها للي بلوكاها من التيليفون ومن حيااتو)
وحنا منمشيوش؟؟!
الغالية: سكت نتي عاود (صومات على يوسف كان طافي) واقلة طلعو فالطياارة، خاص غدا نوجدو على حساب خووك منين يرجع
غيثة: (زادت مرضت فراسها حيت جا للي كيحكمها وداك دخول ولخروج مع ادم غينقص.. جاها ميساج من عندو كيتسناها حدا باب الدار ناضت بالزربة كانت ديجا لابسة ميني وديباردور فوق سرتها)
ماما انا خارجة
الغالية: فاااين؟؟
غيثة: مع ادم (حنات باستها وخرجت بالزربة مخلية مها تابعها بالعين وفرحانة لبنتها واخيرا نسات الشمكار وضبرت على واحد من مستواهم.. خرجت سلمت عليه من الوجه وعطاها عصير الليمون كما العادة بقات كتشربو) خاصك ضرووري تقولي على سمية دهاد الڤيتامين
ادم: لا هدا هو السر باش يخليني نشوف هاد الزين
غيثة: ههه (بقات كتشرب وزادو ماشيين لشي قنت حتى صدمها جاتو شي خدمة بغا يوصلها مبغاتش وبقات مع الشلة للي تعارفات معاها عن طريقو واخا معجبوش الحال..)
~~~~~~~~~~~~
شريف: (صونا على اورطيغا وهاد المرة جاوب) من قبيلة
تنصوني عليك
اورطيغا: (معندو خاطر) كنت صايݣ اشريف
شريف: دابا وصلتو؟!!
اورطيغا: (كيشوف فالخزانة للي كاينة حدا باب الدار خاطرو ممهنيهش) امم (مو خرجت وباين على وجهها الخوف والحزن) ياله بسلامة
شريف: حنا راه فطريق
اورطيغا: عارف (قطع مشا عندها داير يدو من مور ظهرها كيشوفو فالناس ويسمعو صوت لبكى) الا مقديتيش نكملو طريق لفاس نتي مملزوماش على هادشي
أمينة: (حركت راسها بلا) ملزوومة اولدي... (كتشوف فداارهم للي تزادو فيها جوج طبقات وتزادو ديور حداها قلبها معدتها مصارنها كولشي كتحسو مكمش عليها كتشوف كولشي تبدل هزت تيليفونها صونات على ختها)
انا وصلت...
انا ولدي..
حنا نتسناوك
اورطيغا: راه الا دارو شي فلاش نااقص
أمينة: (بجدية) خليني مني لييهم اولدي مدخلش فهادشي
اورطيغا: شنو عاود هاد مندخلش!!! يااااو بربي حتى ريبها هنا والطايح كتر من النااايض!!!
أمينة: مراد هضرت معاك اولدي..
اورطيغا: حتى انا هضرت معاك امينا!!!
أمينة: الله يرضي عليك اولدي...
بقا غير سااكت كيشوف هادشي فين غيوصل شاف شي جوج جايين عندهم وشوفة فيهم وشوفة فطموبيل ديال اورطيغا للي هو حاضي غير عينيييهم للي مغلغلين علييهم، شاف فمو لقاها غير على للي كانت واقفة بشمووخ وهازة راسها بلعكس هي للي كتخنزر وقفو وهي كدوز عينها عليهم
أمينة: (منفخة) مزال مدفنتوه؟!!
اخ أمينة: مزالنا نتسناو فنعيمة!!
أمينة: (جبدت من بزطامها 5000 درهم) شريو شنو نااقص مبغيت حتى حاجة تخص!!
اخت أمينة: (مشات كتعنقها) مشاالنا بانا اختي مشاا وهو كيطلب تسمحييلو
أمينة: (تشوكات) بالصح؟!!
اورطيغا: (فنفسو وشاد لساانو) بحال والو الا زدتي شي براكة اخرى غيقولو مشا وهو كيجري فزناقي ويغوت بسميتك
أخت أمينة: والله ياختي مراني نكذب ها خووتك شاهدين
أمينة: (بعصبية) اوا وعلاش متعيطوش فديك الوقت؟!
اخ أمينة: (شد فلوس دارهم فجيب سروالو) معرفناه اختي غيموووت (شاف فمراد للي متكي على الطموبيل مخنزر كيشوف فجهة اخرى كان شبه كبيير بينو وبين بااه للي ماات) الله يرحمو فهاد نهار
(بغا يسلم عليها وهي رجعت اللور وهو تحرج حاني راسو)
أمينة: فين مي؟!!
اخت أمينة: راهي لدااخل تتسنى فييك منين عرفاتك جاية عاد رجعت فيها الرووح
أمينة: (قلبها تكمش بالخوف الخلعة الغضب الحزن الاشتياق الكره شافت فخوها لكبير للي جاي مقصدهم غير باها الله يرحمو لابس جلابة واخا الصهد هاز لعصى ديال باها (عكاز) هدا هو سباب بلاها كانت كتمووت بالخوف منو وشحال ضربها داك نهار وتكرفس علييها!! عكس الأحاسيس للي فلداخل ديالها هزت راسها وعينيه فعينيها وكانت هادي أول مرة تحداااه ومحناتش الراس)
احمد: واش راكي جايا ديري هنا؟!!!
اورطيغا: (بلا ميحس وقف قدام مو) جاية تعزي فبااها شي مشكل!!
اخ أمينة: هدا راه خونا حتى هو
اورطيغا: بالزعطة!! خوك يهضر بالاداب مع لالااااه
احمد: ندهي (سيري) من هنا ولا ميعجبك حال
اورطيغا: وشنو غدير؟!
أمينة: مرااد
احمد: (هز داك العكاز بحال غيضربهم) تحركي نتي وهاد الجحموم دولدك ول.. (شدو من عنقو قااجو وبإبهاامو مورك على قرجوطتو)
اورطيغا: سمع اداك الز*** وابربي ولقاااك
(شداه اخت واخ مو ومينا غير كتشووف)
كطووف جيهتها ولا عينك تجي فيها هاد العكاز للي هازو غنردلك ظهرك ملس من كرشك هادشي غير حيت غنحتاارم الوالدة ومغنطلعووش معاك!!!
احمد: أطلݣ!! أطلݣ
اورطيغا: ولاش دوافعها سنطيحة ال.. (سكت)
أمينة: متوسخش يدك فيه اولدي
احمد: (مخرج عينو فيها ومراضيش من هاد ابن الحرام للي قاجو ولوخرين كيفكو وهو للي عندو الهبة فالدار من بعد بااهم ودابا برهوش قاجو!!!)
اورطيغا: (رجع شدو من كول جلابتو كيديه ويجيبو حيت كان برك على قرجوطتو وخنقو والا زاد غيموتلو فيدو ويصدق داخل الحبس على واالو وعاد غيخلي مو ليهم!!!!)
منين تشوفها عينيك حدرهم ياك هاكا تتقولو نحي عينيييك منها ولا غانجي نتقبهم لمك.. (طلقو دافعو مدام مو موقفاتوش الا باغا تشوفو كيتبهدل، أصلا 30 عام وهو مشتااق لهاد اللقطة)
بقا كتشالي بداك العكاااز حتى يحيرو فيك الطبا!!
احمد: (جاب الله كانو من مور الخيمة اما الجنازة غتكون جوج حيت ولادو قباح وبانلو حتى هدا بحالهم وعاد تبهديلة قدام الناس كانت غتشللو.. شد فعنقو)
هادشي علاش ربيتيه
أمينة: ماشي نتا احمد للي تهضر على تربية
اورطيغا: وااا سييير ت**** (كيشدو لساانو غير بالسيف)
احمد: (تم ماشي من حدااهم وهي قلبها غيسكت ولكن ممبينااش باغيا دخل وعارفة غتلقى بزااف دالانتقاداات منهم..)
أمينة: ياله اولدي (لوخرين زادو قداامهم، شافتو واقف) ياله
اورطيغا: مغندخلش تمااك، بغيتي تمشي تشوفي داك الراجل انا هنا تنتسنااك باش نمشيو فحالنا
أمينة: (مبغاتش تفرض عليه) واخا ولدي غير مدابز مع حد ميستاهلوش اولدي والله ميستاهلو متخلينييش خاايفة علييك عفااا ولدي
اورطيغا: توقع شي حاجة صوني علية
أمينة: متخافش علية غير عفاك متديهاش فيهم
اورطيغا: ويقرب شي... (عارف الدخلة صعييبة عليها ومحتاجة شي واحد يكون معاها ولكن حتى هو مقدرش يدخل لتمااك.. تمت ماشية ورجليها تقاال هو غير كيسب ومجنن زفر مكره سد الطموبيل خاشي يديه فجيابو نافخ صدرو مشا من موراها مغيخليهاش بوحدها !!
دخلت للدار كان زحام الداخل والخارج والخزانة فيها رجال للي كيستاعدو باش يديو للجامع يصليو عليه هو غير كيدور عينيه كيشوف فشي وجووه متفاجئين فمينة للي داخلة هازة راسها حافضة الدار وصلت ولوسط الدار جات عندها ختها للي كتميساجا معاها مرة مرة وكتعطيها الاخبار وبدورها شحال من مرة صيفطات ليها لفلوس فاش كيكونو الواليدين عيانين ولا مخصوصين من شي حاجة سلمت عليها كتبكي عكس مينا للي بكات فطريق وفشت قلبها كانت بغات مطيحش دمعة ولكن عينيها ودموعها غلبووها كتبكي ولكن بوجه معبس دخلتها لبيت جلاس فين خواوه وكانو غسلوه وكفنووه بقا غير وجهو للي باين دخل من موراها اورطيغا مد يدو لمو للي رجليها فشلو عليها)
اورطيغا: الوالدة!!!!
أمينة: (بحرا كتنفس وكترمش عينها بالزربة وهي كتشوف وجهو للي كان بحال ناعس ولكن كولو تجاعييد خربقووو دوك الملامح ووجه صغيير جاتها رهبة منووو اما اورطيغا حتى هو تشوكا من شوفت هاد الجثة للي كان هو الكابوس ديالو.. شاف مو قربت دارت يدها على فمها باستها وحطاتها فجبة باها، مبااستوش مباشرة)
أمينة: مسامحااك ابّا مسامحاااك...
اورطيغا: (درعها فكتافها) ياله نمشيو براكة عليك
أمينة: (شافت فولدها ودموعها شلال) هدا هو حنيينك (جدك) اولدي
اورطيغا: ياله نمشيو الوالدة!!!
أمينة: تسامح معاه حتى نتا اولدي
اورطيغا: اش غنت...
ام أمينة: (دااخلة للبيت كتشهق بلبكى وتغرد كانت ضعيفة وظهرها مقوس كتبان قصيرة)
بنتيييي.... بنتييييييي...
(قبل متوصل عند أمينة طاحت سخفت اورطيغا بعد رجلو كانت غتجي عليه شاف فمو للي مشات كتجري حنات على ركابييها لعند مها وكولشي كيفيق ويغوت ويبكي..)
اورطيغا: (ببرود فنفسو) واش حتى هاد اللعبة غتودع!!
اما هو ضار شاف فديك الجثة جاتو رهبة وخوف من الموت ومن الحساب جاو ولادها خرجو مهم مدخلينها لشي بيت كانت شي طبيبة أكدت أنها غير اغمي عليها ماشي ماتت بقا كيطل غير على للي جالسة فوق النموسية حدا مها باغيها غير تشوف فيه باش يعلمها تعيط ليه ممسوقش لهاد دراما للي هنا!!! حتى عاود تجمعت الجوقة ودخلو رجال باش يديو الجد يتدفن بقاو كيكبرو وصوت بكى لعيالات كيزييد حس بأعصابو غير كتزيد تنفااعل،
خرج من تماااك لبرا شاف بزااف دالناس مكيعرف حد مشا جهة ديال طموبيلتو فين لقا دراري صغار للي طالع فوق للي كيتصور غير وقف حداهم مشاو من تمااك، هز تيليفونو صونا على شريف)
أفينكم اصاحبي؟!
شي ساعة..
غيديوه يدفنوه دابا..
اممم..
الله يعاون
(قطع دخل لطموبيلتو بغا يجلس فيها لقاها سخووونة بكترة الحرارة خرج منها بقا وااقف حتى كيشوفهم خرجوه دايرين غطا اخضر عليه مكتوب فيها بالذهبي لا إله إلا الله وتابعين من موراه بالتكبير بقا متبعهم بعينيه كاين غير رجال..
شافهم دخلو للجامع للي حدااهم حلف ميمشي يصلي حتى يخرجو ويمشي يصلي العصر باش ميتحسبش انه صلا عليه ومغيسامحوش!!!..
صونا على مو للي مجاوبتش تم دااخل يتأكد من سلامتها جات وحدة كتعنقو بقا غير كيشووف كيفكر واش يبدى يقمع فلبشري ولا شنو!!!
جراتو دخلاتو فين كاينة مو جبد يدو من لوخرا كيشوف فمو معنقة مها ممتخيلهاش انها سامحاتهم بهاد السهوولة راه 36 عام وهوما مجريين عليها!!! معتابرينها ميتة وعمر شي كلب سول عليها!! وطعنو فشرفها وهي مزوجة فالحلال!!!! )
انا برا
أمينة: اجي اولدي سلم على حناك (جدتك)
اورطيغا: (شاف فيها ديك الشوفة ديال بنيتك)
تبقاي تجاوبي فتيليفونك، انا برا ودغيا باش نمشيو... (تم خاارج مخلي كولشي كيشووف كيحس باحساس خااايب ومكرهش فين ينفس على هاد الغضب جاه ميساج كان من عند ملاك كتسولو واش وصل!! اخر وحدة يبغي يخوي فيها سمو وعصبيتو جاوبها غير بميساج)
"شوية ونصوني عليك"
رد التيليفون لجيبو وبقا واقف جابد ݣارو كيكمييه....
~~~~~~~~~~
ملاك: (معرفتش علاش وكفاش ولكن حست بالخوف علييه يمكن حيت حطت راسها بلاصتو وأنها واخا تعرف جد مها ميت مغتحس بواالو عاد باش تجبر تحضر للجنازة ديالو فاق أنير شافت فوفاء ناعسة هزاتو وخرجت بيه لبراا)
مي حلو واش خاصو ياكل؟!
مرت الجد: بدليلوو ابنتي ليكووش وعاد عطيه ياكل
ملاك: (كانت عندها فكرة ديال تبدال ليكوش حيت شي مرات كانت كتعاون ختها مريم فاش كانو ولادها صغار رجعت لبيت بدلاتلو كان مخسر فيهم مع شمت مع ناض قلبها ولكن شدت راسها بالسيف كملتلو خرجت داك ليكوش لزبل ورجعت عندو كانت فاقت وفاء وخرجو من بيت مها...)
اورطيغا: (بقا جالس تحت الجامع مظلل شوية حتى صونات مو جاوب) نعام!!
أمينة: ولدي، خالتك زهرة وراجلها وصلو لݣرسيف تمشي تجيبهم؟!!
اورطيغا: (بقا غير كيسمع براسو معارفش فين) واخ
أمينة: ها ولد خالك يكون معاك يوريك طريق
اورطيغا: (مكره) واش مزال مغنمشيو فحالنا؟!!
أمينة: عفااك اولدي!!!
اورطيغا: واخا الوالدة واخا نشوفو هادشي فين غيدينا!!! (ناض مشا لجهة طموبيلتو جاه ولد يكون فديك 15 16 العام)
طلع
(الولد فرحاان غيركب فهاد الطموبيل زاد كيورييه الخرجة فين كاينة للي قريبة لوتوروووت)
...: واش بالصح نتا ولد خالتي مينا؟!
اورطيغا: (شاف فالولد ورجع شاف فطريق) امم اه
....: ونتا فاسي؟! كتقاقي ݣول قال
اورطيغا: (هز حاجبو فيه مخنزر) من هنا؟!!!....
(بقا صاايݣ حتى وقف حدا بارتنيير وقف الطموبيل وهبط حيت رشيد كان هابط)
سلام عليكم
رشيد: عليكم السلام اولدي البراكة فرااسكم
اورطيغا: (حرك راسو باه) ياكما عييتو فطريق؟!!
رشيد: لا ولدي
زهرة: (كتشوف اورطيغا كيبقى فيها راها عارفة القصة مزيااان) ولدي اجي
اورطيغا: (بإستغراب مشا عندها متبعو رشيد) خالتي!!!
زهرة: (بصوت خافت وهادئ باش يسمعها غير هو) ولدي نتا بعقلك غير زيد صبر واخا راه فوق طاقتك وجهدك!! مك راه سنين وهي محروومة من عائلتها واخا دارو فيها الشر (تبدلو ملامح لوجهو لغضب) كنتي نتا هو الضحية فهادشي كامل ومعندك ذنب ولكن فوجه أمينة غتزيظ تنازل وتزيد تصبر شوية راه معندهاش من غيرك وحتى نتا
اورطيغا: (حرك راسو باه وغصة فحلقو مقرب ليهم رشيد يسمع هاد الحديث اصلا منين كتعرف هي هاد ولدها!!! اما هو مقدرش يهضر)
رشيد: نمشيو؟!!
اورطيغا: انا قدااامكم.. (ركب فالطموبيل واخيرا شي وااحد فهموو، زاد قدامهم حيت حفظ طريق حتى نطق داك الدري)
....: واخا تطلݣلي غناية السيمو العيساوي!!
اورطيغا: راه جدك للي مات الولد!!
....: واه واه عندك الصح!!
اورطيغا: باينة حتى نتا بقا فيك الحال فمووتوو.. هانتا نتقاد فمزاجي وبلاتي نخرجك فشي دويرة (حتى هو منين كان قدو كان حلمو يركب فشي حديدة زوينة ويطلق الموسيقى على جهدها...)
....: تحيااااا ابن عمي...